..:: الكنيسة الانجيليه ::..

Speaking of manual labor, I had to ask Halvorson if the replica breitling watches engravers ran into problems while decorating the replica vacheron constantin watches cases and bracelets of these Rolex fake watches. Modern Rolex timepieces use a very hard form of steel which is an alloy called 904L. In addition to being very corrosion resistant 904L steel is very difficult to machine. Engravers typically like ralph lauren outlet online working with softer metals such as gold, silver, or brass.

             
محبة الله تريد الأفضل لك ...المزيد
‏لِتَفْرَحِ السَّمَاوَاتُ وَتَبْتَهِجِ الأَرْضُ ...المزيد
عن الوصايا العشر
الكتاب المقدس
وَأَمَّا مُنْتَظِرُو الرَّبِّ فَيُجَدِّدُونَ قُوَّةً
محنة الغربة - مز 120
مخاطر الطريق ومصادر المعونة
المرأة الشونمية
دبورة القاضية والنبية
السامري الأبرص
طلب البركة
حزقيا والإصلاح
المرأة السامرية..ش ميشيل رضا
المرأة الفينيقية
"أنا هُوَ" الحلقة الأولى
الرياء..ق أمير ثروت
ميكـال بنت شــاول
وَأَمَّا مُنْتَظِرُو الرَّبِّ فَيُجَدِّدُونَ قُوَّةً
حواء..القس إلياس مقار
الشخص الرابع
غير المأسوف عليه
مع يسوع
المسيحي المصلي
مِنْ مَجْدٍ إِلَى مَجْدٍ
موسى والشريعة..مجدى فؤاد
اِسْهَرُوا. اثْبُتُوا فِي الإِيمَانِ
الميلاد..مقتطفات..ق أمير ثروت
تعلّم من حياة جدعون
كُونُوا رِجَالاً
المرأة والقيادة..ش ميشيل رضا
معادلــة الغفــران
الشمــــــس
ميلاد المسيح العذراوي..ق يوسف سمير
برنابا والتشجيع
شخصية إتّاى
إيل شدّاى
الرجل الذى لم يهدأ
لماذا المسيح؟ الحلقة 24
ابنـة يفتـــــاح..ق سامى حنين
السقوط من مخافة الله
الحياة في أرض الموعد
الكلمة الأخيرة
الجودو الإلهي
الضعفات
اطمئن
من هو يونان؟
ضرورة العهد الجديد..د ق مكرم نجيب
الكهنوت الأسمى
الاجتهاد الواعى..د ق مكرم نجيب
بين المذود والصليب..ق يوسف سمير
اخرجوا من وسطهم 1
أرض الموعد عطية ومسئولية 1
لماذا المسيح؟ الحلقة 63
لا خوف في المحبة
اخرجوا من وسطهم 2
كيف أخاف؟
مرض السقوط الحر..ق يوسف سمير
نحن والأزمات
الرجاء المبارك
الحياة المستقرة وتقلبات الحياة
الفداء .. ق يوسف سمير
جدعون والطاعة
إيزابل..ق إلياس مقار
المواجهة
الوعد الذهبي
نبوات العهد القديم
يسوع وحده
شخصية الملك آحاز..د ق عزت شاكر
شخصية الملك أخزيا..د ق عزت شاكر
تجارب الحياة ورؤية الإيمان
برنابا .. ق سامى حنين
ضد الفشل 6..د ق مكرم نجيب
ضد الفشل 4..د ق مكرم نجيب
الصليب والقيامة..د ق مكرم نجيب
أخلاقيات الكمال في تعليم السيد المسيح ( 1 )
أخلاقيات الكمال في تعليم السيد المسيح ( 2 )
   

ميكـــال بنت شــاول

الراحل القس إلياس مقار
 

   
كان زواج ميكال بنت شاول بداود واحداً من أقدم وأغرب أنواع الزواج السياسى الذى تم بين الناس. الزواج السياسى يستهدف مصلحة أو مصالح معينة بعيدة كل البعد عن التناغم الروحى الذى هو أساس الزواج السليم الصحيح، أمام الله والناس. كل زواج سياسى القصد منه الابقاء على العلاقة لا الانهاء عليها، والحرص ما أمكن على طول أمده الابقاء على الخلاص منه، ولكن هذا الزواج قصده شاول للعكس تماماً، فهو يقصد أن يجعل منه للقضاء على داود والتخلص منه، حتى ولو تحولت ابنته إلى أرملة بعد موته، على يد الفلسطنيين أو يده على حد سواء، والزواج السياسى بهذا المعنى مقضى عليه بالفشل، ومهما خدم من مصالح وقتيه فإنه يؤول آخر الأمر إلى الفاجعة والضياع.

 

ميكال وأساس الحياة الزوجية: كان الأساس الذى قامت عليه الحياة الزوجية بين ميكال وداود فاشلاً وخائباً من أكثر من وجه، فميكال زوجة داود الأولى يأخذها منه أبوها ليعطيها فى لحظة نزاع وخصام إلى آخر، على نحو قاس ومذل، ثم تلزم على ترك هذا الزوج للعودة إلى داود مرة ثانية على نهج أكثر قسوة واذلالاً، حتى أن زوجها كان يسير وراءها، مودعاً إياها بالدموع والبكاء. إن المجتمع اعتبر هذا الزواج مكافأة لمن يتصدى "لجليات" الجبار ويقتله، مع أن الزواج الصحيح، تكافؤ، وليس مكافأة، وفضل من الله، وليس تفضلاً من بشر. وما من شك بأن داود أدرك هذه الحقيقة فوقع فترة من الزمن فى التردد بين الاحجام والاقدام، ومع أنه قتل جليات بدافع أعظم من مجرد الرغبة فى زواج ابنة الملك، إذ كان همه الأول والأخير ازالة عار ألحقه الجبار بربه وإلهه. بل بالحرى فزع وقال: "من أنا وما هى حياتى وعشيرة أبى فى إسرائيل حتى أكون صهر الملك".

 إن نقطة الارتكاز التى هددت هذا الزواج بالفشل، كان فقدان التوازن، وعدم التكافؤ. داود تردد ورفض عند تأمله فى أعباء وتكاليف هذا الزواج، وقع فى الشرك الذى نصبه له شاول إذ جاءه من نقطة البطولة التى تهز وتثير أعصابه. فطلب منه مهراً بقتل مئة من الرجال الأعداء. وأعجب داود بهذه الفكرة، ودفعته وهو لا يدرى فى هذا السبيل بحمية وحماس، فهو لا يقتل مئة فحسب بل مائتين. لعله كان مبتهجاً سكراناً بهذه النشوة، نشوة الاعجاب بما قام وأنجز وهو يقدم مهر عروسه لأبيها الملك. كما أن ميكال وقعت فى حب داود تحت ما يطلق عليه "عبادة البطولة" كان حبها له نوعاً من الاعجاب ببطولته الخارقة التى استولت على الأمة بأكملها.

 من الملاحظ ان هذا الاعجاب عاش فترة من الوقت بين داود وميكال وكان من فضله أن ميكال أنقذت داود من مؤامرة أبيها.

 

ميكال والنير المتخالف مع داود فى الحياة الزوجية: د. الكسندرهوايت كتب وقال: "ليس هناك بالتأكيد رجل أو امرأة تخالف نيرها كما حدث مع داود، الرجل الذى بحسب قلب الله وميكال ابنة شاول، فما هو طعام لداود سم لميكال.  كمثل ذلك اليوم الذى فيه هاجت بغضب جنونى يوم مجئ تابوت العهد إلى مدينة داود. كان هذا اليوم أعظم الأيام فى حياة داود. يرقص متنطقاً بأفود أمام الرب. خرج عن وعيه. وأشرفت ميكال من الكوة لتراه على هذا الوضع وتحتقره فى قلبها. وقد تعجب داود كيف لا تتحرك ميكال فى ذلك اليوم!! غير أن ميكال لم تكن لها الأذن المفتوحة لموسيقى التابوت، إذ لم تكن قد تربت على ذلك من قبل، وليس لها العادة أن تذهب إلى بيت الرب، لتغنى، وتلعب كما كان داود متعودا أن يفعل.
 
 


   
كان من الواضح أن داود وميكال على النقيض فى كل شئ، فى الشخصية والروح والطباع والعادات. من الواضح أنها لم تنل من التربية الدينية والحياة الروحية شيئاً قليلاً. على عكس من هذا كان داود منذ الصبا يشرب عميقاً من نبع الشركة المقدسة مع الله.

 

ميكال والتعاسة فى الحياة الزوجية: كانت ميكال ابنة ملك وزوجة ملك، ولكنها كان ينبوعاً لا ينتهى من التعاسة لنفسها أو لزوجها على حد سواء. إلى أن وصل الأمر بها إلى احتقار زوجها. هذا الاحتقار النفسى فى قلب ميكال، لا يمكن أن يقف عند حد الأساس الداخلى، بل ظهر فى الاهانة وسلاطة اللسان، إذ صورت زوجها كواحد من السفهاء. هذه المرأة التى لاشك أنها أسمعت داود الكثير من عبارات المدح يوم أحبته وتزوجته، تعود بنفس اللسان لتشتمه وتسبه وتصفه بأوصاف الدهماء والرعاع وحثالة الناس. هذا ما فعلته ميكال باللسان الواحد، للرجل الواحد، كان من أعظم رجال عصره، زوجها وملكها.

 
 هذه المرأة المسكينة كان آخر مظهر من مظاهر تعاستها وشقائها، أنها الوحيدة بين نساء داوود التى لم تنجب ولداً.
ترى نفسها خاوية خربة النفس والقلب والمشاعر.

 لقد هدمت بحماقتها البيت الذى كان يمكن مع زوجها أن يكون واحداً من أعظم البيوت فى تاريخ الناس.

 


 

ل نسخة الساعات שעונים העתקים نسخة الساعاتل الزائيري